تجربة المتحدث يامن الحاج TEDxMisrata 2015

Home / اخبارنا / تجربة المتحدث يامن الحاج TEDxMisrata 2015

 

رحلة التميز .. تيد اكس مصراتة أن تشارك العالم بما لديك من تجارب وخبرات أمر يضفي إليك طبعاً من القوة والتحدي لتستمر في طموحك إلى أن تحقق ما تريد بل أكثر مما تريد.
تيد اكس مصراتة هو حدث مستقل التنظيم عن مؤتمرات تيد العالمية يتيح لك الفرصة لتشارك ما لديك في أكبر منصة لأفكار تستحق الانتشار في العالم, إنها الفرصة المتاحة للجميع فلا تمييز على أساس العمر أو الجنس أو العرق أو الديانة، فقط التميز لنماذج بشرية عنوانها الإبداع و الابتكار, كمتحدث في تيد اكس مصراتة عليك أن تمر بعدة مراحل تهتم بصقل مهاراتك الشخصية في فن الإلقاء ونص الخطابة، يشرف عليها فريق من الشباب المبدع يسابقون أعشار اللحظات للخروج بمؤتمر متكامل يستحق الانتشار.

 

 

 

 

 

مرحلة التسجيل .. تتم عن طريق تعبئة نموذج خاص بالمشاركة كمتحدث في تيد اكس مصراتة. إبداعاتك، هواياتك، تجاربك السابقة عليك أن تختصرها في سطور واضحة تعبر عن مدى أهمية ما لديك وقيمته التأثيرية في حياتك، كن مبدعاً من البداية .. أكتب مرة وأخرى وأعد الكرة وأعلم أنك لست وحدك من لديه تجربة أو فكرة لذا تميز بعرضك حتى تنال قبول فريق التنظيم. رحلة القبول ..بعد إرسال طلبك يقوم فريق التنظيم بفرز كل الطلبات ومراجعتها والتدقيق فيها لاختيار أكثر الطلبات المؤثرة في المجتمع والتي يستحق نشرها, بمجرد إرسالك لطلب المشاركة عليك أن تثق بلجنة الاختيار من فريق التنظيم المبنية على الكفاءة والخبرة العالية والتي ستخبرك بقبولك كمتحدث في المؤتمر إن وقع عليك الاختيار, هنا عليك أن تمنح نفسك مساحة من الفرحة، فأنت متميز! وأيضاً عليك أن تستعد بنص خطابك الكامل لتتم مناقشته مع اللجنة بطرقها المختلفة, ولكن ماذا عن شعورك بعد القبول كمتحدث في تيد اكس؟! كشخص أثبت أن لديه ما يستحق أن ينشر للعالم أجمع، أن تحقق بداية ما تريد جميل جداً، يشعرك بشيء من الثقة بالنفس والإرادة القوية لكنها البداية فقط، عليك أن تعمل أكثر على نفسك وعلى نص خطابك وأفضل طريقة لذلك هي الاستماع لخطابات سابقة من مؤتمرات تيد اكس وتيد العالمية. مرحلة التدريب .. في هذه المرحلة سيتم تدريبك على فن الإلقاء ومهارات التواصل كلغة الجسد و درجة الصوت و شخصية تيد، وأيضاً ستعيش تجربة حية على مسرح المؤتمر لتكسر حاجز الرهبة والخوف من المرة الأولى, ما يميز هذه المرحلة أنك ستتعرف على فريق التنظيم وبقية المتحدثين، ستشعر أنك جزء من كيان واحد، عائلة واحدة تكمل بعضها البعض، تشارك القصص و مجريات الحياة بكل سلاسة وتحفزك للأفضل .. و قطعاً للمرح نصيب من الوقت.
الآن لم يتبق الكثير، فترة قصيرة فقط تفصلك عن موعد المؤتمر .. لذا عليك أن تستغل كل ما تعلمته في التدريب وما ناقشته مع فريق التنظيم وما اكتسبته من شغف بقية المتحدثين.

 

 

 

عش تجربتك الخاصة في كل مكان تتواجد فيه، تدرب مائة مرة وضع اللمسات النهائية في النص والأسلوب وطريقة العرض، استخدم نفسك وعش تجربتك عبر مرآة فهي أصدق رفيق لك في هذه الفترة، لا تنس أنك متميز فيما لديك فتميز أيضاً في عرضك وكن بجدارة متحدث تيد اكس مصراتة. مرحلة المؤتمر .. قبل المؤتمر بيوم ستجتمع مع بقية المتحدثين في المكان المخصص للإقامة من قبل فريق التنظيم، سيكون لكل شخص غرفته الخاصة لكن أحد الغرف فقط بشكل لاإرادي ستمتلئ بكل المتحدثين حيث أجواء الحماسة والتدريب والتحفيز من الجميع. في هذا اليوم عليك أن تحذر من أمرين: الصوت والنوم، أرح صوتك و اذخره ليوم المؤتمر وخذ قسطاً جيداً من النوم بعيداً عن الخوف والتوتر. يوم المؤتمر، سيفاجئك فريق التنظيم بطريقة عرضك للجمهور و ستنتظر وقتك للتحدث, في هذه الأثناء لا تفكر بشيء، لا تراجع خطابك، امنح نفسك مساحة من الهدوء وقف فهناك مكان لك في هذا العالم, اذهب وقل خطابك بكل ثقة وأبهر الحضور بما لديك وافتخر بنفسك واجعل من نظراتهم قوة في روحك لتكمل تميزك حتى النهاية. متحدث تيد اكس مصراتة، أنت حقاً متميز! الكثير من الإعجاب سيصلك في يوم المؤتمر وبعده، خطابك سينشر في قناة اليوتيوب الخاصة بتيد اكس وعبر صفحات التواصل الاجتماعي وأيضاً على التلفاز .. سيتابعك الكثيرون و ستلهم أشخاصاً في هذا العالم، لذا كن مسؤولاً في كل لحظة وتابع مسيرتك اللامحدودة و كن التغيير الذي تريد أن تراه في هذا العالم.

 

TEDxMisrata 2015

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *